ماهي مؤسسة السركي للقدم السكري؟
 

مجلس الأمناء

 

مجلس الأمناء هو الجهة التي تدير المؤسسة وتضع الخطط المستقبلية لها وتراجع الأداء بشكل دوري. يتم إختيار أعضاء المجلس بالتعيين بواسطة المؤسس والفرصة متاحة أمام أي عضو عامل بالمؤسسة ليصبح أحد الأمناء بناء على عطائه وجهده في خدمة أهداف المؤسسة , إضافة إلى توافر عناصر الخبرة والصفات الشخصية التي تفيد المؤسسة وتساعد على إستمرارها في أداء رسالتها. يرأس المجلس الحالي الدكتور شريف السركي وهو مؤسس المؤسسة. ويضم المجلس سبعة أعضاء بناء على لائحة النظام الأساسي للمؤسسة بينهم الأمين العام (د. هشام مصطفى) وأمين الصندوق (السيدة راندا السركي).

 

الأستاذ الدكتور شريف السركي

الدكتور شريف السركي هو مؤسس المؤسسة ورئيس مجلس الأمناء وأمين الدعم الإجتماعي ومستشار الجراحة
الدكتور شريف السركي يشغل حاليا منصب أستاذ الجراحة بكلية الطب بجامعة القاهرة. ولد الدكتور شريف السركي في الجيزة عام 1956 , وحصل على بكالوريوس الطب والجراحة من كلية طب القصر العيني (جامعة القاهرة) في عام 1980 بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف , ثم حصل على الماجستير في الجراحة العامة عام 1984 بتقدير ممتاز من نفس الكلية ثم الدكتوراه في الجراحة العامة من نفس الكلية أيضا عام 1991. قضى الدكتور السركي عامي 1987 و 1988 بالولايات المتحدة الأمريكية كزميل بجامعة كولومبيا بنيويورك. الدكتور شريف السركي له العشرات من الأبحاث والعديد منها منشور دوليا. أغلب أبحاثه الجديدة تخص القدم السكري إضافة إلى مجالات الجراحة الأخرى. منذ عام 1994 بدأ الدكتور السركي يبدي إهتماما خاصا بالقدم السكري ونشر له بحث دولي هام في عام 1997 عن طريقة العلاج بالإرواء الوريدي العكسي مما أدي لتزايد أعداد مرضى القدم السكري الذين يعالجهم تدريجيا بصورة دعته إلى التفرغ تماما لعلاج مرضى القدم السكري وإجراء الأبحاث عن المرض منذ بداية عام 2008 .

الأستاذ الدكتور هشام مصطفى 

الدكتور هشام مصطفى هو الأمين العام للمؤسسة وأمين الشئون العلاجية ومستشار جراحة الأوعية الدموية
الدكتور هشام مصطفى يشغل حاليا منصب أستاذ الجراحة وجراحة الأوعية الدموية (المساعد) بكلية الطب بجامعة القاهرة. ولد الدكتور هشام مصطفى في عام 1967, وحصل على بكالوريوس الطب والجراحة من كلية طب القصر العيني (جامعة القاهرة) عام 1991 بتقدير ممتاز ثم حصل على الماجستير في الجراحة العامة من نفس الكلية عام 1995 بتقدير ممتاز ثم الدكتوراه في الجراحة العامة من نفس الكلية أيضا عام 2000. التخصص الدقيق للدكتور هشام مصطفى هو جراحة الأوعية الدموية وبخاصة في مجال القدم السكري وعلاج أمراض الشرايين الطرفية بالقسطرة والدعامات وله العديد من المشاركات والأبحاث في هذا المجال محليا ودوليا. وقد مارس الدكتور هشام مصطفى دوره العلاجي والإرشادي في العديد من الدول العربية والأفريقية موفدا من مصر والهيئات الدولية لتدريب الكوادر الطبية وشرح طرق العلاج الحديثة للأطباء في هذه الدول. كما أنه شارك في العديد من القوافل الطبية في جميع أنحاء مصر مما جعله من رواد العمل التطوعي ومصدرا دائما للتدريب والتوجيه لأطباء مصر في مختلف البقاع.

السيدة راندا السركي 

السيدة راندا السركي هي أمين الصندوق وأمين العلاقات الثقافية وأمين التسويق ومستشار العلاقات العامة
ولدت السيدة راندا السركي في عام 1964, وحصلت على بكالوريوس السياحة والفنادق من جامعة حلوان في عام 1986. وقد عملت في العديد من سلاسل الفنادق العالمية ثم تخصصت في إدارة نظم العلاج الطبي وتقييم الأداء الطبي و قواعد معلومات الخبراء الدوليين. كما درست تصميم قواعد البيانات على الشبكة الدولية في المجال الطبي مما ساعدها على تأسيس العديد من المواقع العلمية والطبية بالشبكة. إضافة إلى ذلك فالسيدة راندا السركي خبيرة إقليمية في التسويق الطبي ولها علاقات متعددة مع العديد من الهيئات ومراكز العلاج والبحث في جميع دول العالم. 

السيدة نصرة محمود سليمان

 

السيدة نصرة محمود سليمان هي أمين الشئون الإدارية والمدير العام للمؤسسة
السيدة نصرة محمود سليمان تشغل حاليا منصب المدير العام للمؤسسة. وقد ولدت في 1 فبراير 1976 وحصلت على بكالوريوس التجارة 1998 ثم حصلت على دورات تدريبية في إدارة المنشآت الطبية والتدريب وتصميم المواقع على الشبكة الدولية. ولها باع طويل في إدارة الأعمال الخاصة وفي العمل التطوعي والإنساني وهي خبيرة في إدارة الجودة وشئون الأفراد.

الأستاذ الدكتور أحمد خليف 

الدكتور أحمد خليف هو أمين شئون الأعضاء ومستشار جراحة العظام
الدكتور أحمد خليف يشغل حاليا منصب أستاذ جراحة العظام بكلية الطب جامعة القاهرة. ولد الدكتور خليف في عام 1967. وحصل على بكالوريوس الطب والجراحة من كلية طب القصر العيني (جامعة القاهرة) عام 1990 ثم حصل على الماجستير في جراحة العظام من نفس الكلية عام 1994 ثم الدكتوراه في نفس التخصص من نفس الكلية أيضا عام 1998. عمل الدكتور خليف بالمملكة المتحدة (بريطانيا) لسنوات عديدة وهو عضو في عدد من الجمعيات الدولية لجراحة القدم والكاحل. 

الدكتور محمد الباسل

الدكتور محمد الباسل هو أمين البحث العلمي ومستشار الغدد الصماء والسكر
الدكتور محمد الباسل يشغل حاليا منصب مدرس الأمراض الباطنة بكلية الطب جامعة القاهرة. ولد الدكتور محمد الباسل في عام 1971, وحصل على بكالوريوس الطب والجراحة من كلية طب القصر العيني (جامعة القاهرة) عام 1994 بتقدير ممتاز ثم حصل على الماجستير في الأمراض الباطنة من نفس الكلية عام 1998 بتقدير ممتاز ثم الدكتوراه في الأمراض الباطنة من نفس الكلية أيضا عام 2005. التخصص الدقيق للدكتور محمد الباسل هو أمراض الغدد الصماء والسكر.

الأستاذة لمياء قطب 

 

الأستاذة لمياء قطب هي أمين الإعلام والإتصال والمستشار الإعلامي
ولدت الأستاذة لمياء محمد قطب إبراهيم عام 1979, وهي حاصلة على ليسانس الحقوق عام 2002 من جامعة عين شمس وقد عملت أولا بقسم التحقيقات الصحفية بجريدة الجمهورية ثم قسم المرأة بالعدد اليومي ثم قسم الأخبار. وهي مندوبة وزارة الأسرة والسكان والمركز القومي للبحوث الإجتماعية والجنائية. 


رجوع


النجاح يبدأ بخطوة